الجمعة، 17 أكتوبر 2008

فحص البروستات ضرورى فى سن الأربعين ...


فحص البروستات ضرورى فى سن الأربعين

شيكاغو ـ العرب أونلاين ـ وكالات: نصح خبراء صحيون أميركيون الرجال فى الأربعينات من العمر الخضوع للمسح الطبى المعروف باسمprostate- specific Antigen أوPSA للوقاية من سرطان البروستات.
وقالت شبكة الرعاية الصحية الوطنية الشاملة للسرطان فى الولايات المتحدة إنها تنصح جميع الرجال فى الاربعين من العمر ومن كافة الاعراق والاجناس إجراء هذا المسح من أجل التأكد من عدم الاصابة بسرطان البروستات.وتشير إحصاءات صادرة عن جمعية السرطان الاميركية أن رجلاً من بين 6 يصابون بسرطان البروستات خلال حياتهم وبأن واحداً من بين 35 منهم يموت بسبب المرض.
إلى ذلك، انتقد الدكتور روبرت نادلر من جامعة نورثوثترن أطباء العيادات الاولية الاميركيين لأنهم لا يجرون مسحاً للرجال فى هذه السن من أجل التنبه لهذا الخطر قبل حدوثه.
وقال نادلر إن المعلومات الصادرة عن جهاز مراقبة الاخطار من السرطان الاميركى أظهرت أن 22,5% من الرجال الاميركيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 49 سنة خضعوا لهذا المسح الطبى العام الماضى مقارنة بـ 53.7 بالمئة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة.
أضاف نادلر إنه خلال تلك الفترة أجريت عمليات مسح طبى للاميركيين من أصل أميركى أكثر من تلك التى أجريت لنظرائهم من أصول قوقازية بنسبة 33.6 بالمئة و 21.5 على التوالي.

ليست هناك تعليقات: